وقفاتي حول لقاء الدكتور خالد الجبير في برنامج بك أصبحنا

13 10 2009

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله :

هذه خواطري حول لقاء أجري مع الشيخ الدكتور خالد الجبير في برنامج بك أصبحنا عبر أثير إذاعة القرآن الكريم صباح يوم الأحد 22 ـ 10 ـ 1430 هـ تكلم بعض بشكل سريع عن مسيرة حياته

بارك ربنا فيكم جميعاً

في الحقيقة كان اللقاء اليوم مع الدكتور خالد الجبير رائع بمعنى الكلمة

ولا أخفيكم سراً أنه منذ لمح الإخوة بالضيف عرفته

ومن منا لا يعرف خالد الجبير

فقد عرفناه الطبيب الداعية

وقد أثر فيني اللقاء تأثيراً عظيماً

وألخص ذلك في نقاط

1 ـ كم هو عظيم أن يكون رجل في مستوى الدكتور خالد الجبير أن يستهل حديث يتحدث فيه عن حياته يستهل ذلك بالثناء على النساء ” أمه وزوجته ” فهذه أخلاق نبينا صلى الله عليه وسلم الذي كان لا يخجل بأن يصرح أنه يحب زوجته عائشة

ولكن في هذا الزمان صار البعض يظن هذا عيباً ونسي المثل القائل

وراء كل رجل عظيم امرأة

2 ـ الشفافية في الحديث وهذا كان واضحاً جلياً في حديث الشيخ ..

3 ـ الفشل مرة لا يعني الفشل كل مرة , بل قد يكون الفشل دافعاً للمرء نحو النجاح .

4 ـ الفقر ليس عيباً ..

لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس ..

6 ـ قدر الله واختياره للعبد خير من اختياره لنفسه وفي ذلك يقول الله عز وجل : { وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ }البقرة216

نسأل الله أن يبارك في جهد الشيخ ويمد في عمره على الطاعة ويرزقه الإخلاص في القول والعمل , وأن يحقق له ما تبقى من أماني وفوق ما يريد , وأن يكرمه بالفردوس الأعلى من الجنة هو ومن يحب

وإنه لا يفوتني في هذا المقام أن أطلب من الإخوة القائمين على إذاعة القرآن الكريم استضافة الشيخ في برنامج مستقل ,, فكم نحن متشوقون لمعرفة مسيرة حياته ولا تكفي الدقائق المعدودة في برنامج بك أصبحنا

أختكم ومحبتكم في الله

زاد المعاد

مكة المكرمة

Advertisements

إجراءات

Information

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: