الغــرف الصوتــيــة للنســـاء ,,, دعــوة للنقاش ؟؟

2 08 2009
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
مساء / صباح الخير
كانت زاد المعاد ـ حفظها الله ـ منذ دخولها لعالم الشبكة
لا توءيد نقل محاضرات الداعيات على الشبكة ووجود محاضرات صوتية للداعيات وإن كانت الحاضرات نساء ومهما أُتخذ من ذرائع حتى لا يدخل الرجال 
ولكن سااااااااامح الله صديقتي الغالية
فقد لعبت بعقلي
وجعلتني أفكر في الأمـر الآن
فقد دعتني صديقتي الغالية للمشاركة في إلقاء محاضرات في غرف صوتية للنساء
في الحقيقة
وكما هي عادتي
أبديت لها عدم إقتناعي بالأمـر
و رأس زاد المعاد ناشف , لا يعني لا
فلم تعاود الحديث معي مرة أخرى
ونسيت الأمر
حتى حدثتني أخرى وأخبرتني عن أحد الدروس التي ألقتها للحاضرات وذكرت لي جملة مما ورد في المحاضرة
في الحقيقة
تأثرت كثيراً بحديثها
وبدأت أشعر أن هذا باب خير
بحثت خلال الشبكة عن حكم الغرف الصوتية للنساء
فوجدت التالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فضيلة الشيخ بارك الله فيكم وجزاكم الله عن الاسلام والمسلمين خيرا
سؤالي هو كالتالي
ما حكم الغرف المخصصة للنساء لتعليم احكام التجويد عبر البالتوك او احد المنتديات ؟ أفيدونا مأجورين
ج / أرجو أن لا بأس بها ما دام القائمون عليها لا يتخذون منها وسيلة لما لا يرضي
الله تعالى .
***
ولكن حتى الآن أرى نفسي تميل بنسبة 99,99% لرفض الأمـر
رغم أن صديقتي أكدت لي أن غرفهم
لا تدخلها العضوات إلا بقسم يقسمن أنهن نساء وأن لا تُسمع صوت المُحاضِرة رجلاً
قلت
قد تسجـل وأنا لا أعلم
قالت
يظهر لك علامة توضح من يسجل
قلت لها
قد تسجل من خلال المسجل الخارجي وليس شرطاً أن يكون عبر الكمبيوتر
قالت
خليها تسجل الحمد لله لم تقولي أي أمر مخالف للشرع
عاااااااد
وصلت حدي
قلت
لا ,, المحاضرة لا تخلو من مداعبة الأخوات ,,, ولا تبوني أكشر وأفجعهم علشان ماعاد أحد يحضر لي
فكيف تسجل المحاضرة بهذا الشكـل ؟؟ وقد يسمعها رجل ولا أدري أين يذهب صوتـي
والله عز وجل يقول : {يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً }الأحزاب32
المهــم
أن صديقتي ما زال عندها بصيص أمـل أن أوافق
وأنا والله أتمنى ذلك
خاصة أننا مسؤلون أمام الله فنحن في أرض التوحيد
وفي البلدان المجاورة بدع وشركيات فهذه فرصتنا لتبليغ دين الله
ولكن أقول في نفسي
الكتابة تغني وهي الأسلم للفتاة
مما قد نتعرض له في هذه الغرف الصوتية
تقريباً
الأمر محسوم عندي بعدم الموافقة
ولكن أود أن أعرف رأي الإخوة والأخوات في فكرة الغرف الصوتية من أمثال ما ذكر في الموضوع
أتمنى مشاركة الجميع  
أختكم في الله
زاد المعاد
الأحد 
11 ـ 8 ـ 1430 هـ

الســـــ9 م ـــاعة

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته