مرئياتي حـول ما يُكتب في بعض الصحف السعوديـة

25 03 2009

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيها الكرام

 

أطرح بين أيديكم موووضوع غير عن كل المواضيع التي نقلتها لكم سابقاً
مقال

 

خطته أنامل

 

والدي الحبيب
فكتبه في منتدى القبيلة

 

وقلت لابد أن يطرح هنـا تضامناً مع حملة كلنا للحسبة
بسم الله الرحمن الرحيم

 

لاحظنا هذه الأيام كثرة الإفتراء أو تصيد أخطاء جهاز حكومي مهم جداً جداً في حماية المجتمع عقائدياً وفكرياً وأخلاقياً , فإن هذا الجهاز كان له كثير من الوقائع الملموسة في إنصاف المظلوم وأكبر دليل على ذلك إبتزاز النساء عن طريق صور الجوالات والإنترنت , وكانت لهم مجهودات كبيرة يشكرون عليها , ولكن هناك بعض الصحف التي فيما يبدو أن فكر محرريها إنحرافياً أو يدعو إلى الرذيلة ـ لا سمح الله ـ فإنه يتصيد أخطاءً ضد هذه الفئة وهم الآمرين بالمعروف والناهين عن المنكر وهم خير الأمة كما ورد في القرآن الكريم .. والحمد لله أنه بعد التحقيقات التي نشرت في الوسائل الإعلامية ومن ضمنها ندوة أقيمت في التلفزيون السعودي مع وكيل الهيئة وقد أثبت جميع التحقيقات براءة هذا الجهاز فمن يحاسب هؤلاء الذين يكتبون في هذه الصحف على افترائتهم ؟ ولو كانت هناك أخطاء فيما ذكر وبسيطة جداً فإن الإنسان غير معصوم من الخطأ ولا يجب التشهير بهؤلاء الأفاضل , حيث أن للمسلم حرمة وهم يعتبرون من الدعاة وحيث أن لحوم العلماء مسمومة وأن هؤلاء هم يرتبطون بهؤلاء العلماء حيث أن معظمهم من علماء العلم الشرعي , فمن هؤلاء الذين يكتبون في هذه الصحف ؟؟ وما هو علمهم ؟ فماذا لو أحد هؤلاء كتب نقداً في إعلامي مشهور ومعروف ماذا يكون رد هؤلاء عليه ؟ وماذا لو كتب أحدهم في أحد الأطباء أو المهندسين الماهرين ينتقده في عمله هل هذا من حقه ؟؟ فعلى هؤلاء الكُتاب أن يتقوا الله فيما يكتبونه ضد هذه الفئة الصالحة , علماً بأنه توجد هناك كثير من الملاحظات في الأجهزة الإدارية التي تتعلق بخدمة المجتمع وكثير من القصور وهذا معروف لدى القاصي والداني فلماذا لم يكتبوا في هذا ؟ فيجب عليهم تسخير قلمهم في الحق إذا كانوا يريدون بذلك الإصلاح ..
إخواني أعضاء المنتدى الأعزاء من قبيلة ال……..

 

لقد كتبت هذا المقال لحرقة في نفسي لما أراه على صدر الصحف تقريباً شبه يومياً وبالذات جريدة عكاظ , ولعلمي بأن الخير فيكم يجب علينا أعضاء هذا المنتدى إنكار ذلك حتى بالقلب وعدم التفكير بصحة ما تكتبه هذه الأقلام لأنه يمر على كثير من البشـر

 

فنسأل الله الصُلح في الدار ولبقية أهل الجوار وأن يصلحنا ويصلحهم , فإننا محاسبون على ما تكتبه الأقلام , وكلاً منا عليه رقيب عتيد لقوله تعالى : {مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }ق18, وهذا من الهمز واللمز الذي لا يجوز وقد تُوعد صاحب هذه الصفة بالوعيد الشديد {وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ }الهمزة1, فليحذر هؤلاء الكتاب أن ينطبق عليهم هذا الوعيد فإنهم في يوم من الأيام ملاقين الله سبحانه وتعالى ومحاسبون على ما يفعلون وما يكتبون

 

كثير من الذئاب تعوي بالشعاب وتفترس المواشي إذا أهملت وكانت بدون راعي
علماً بأن هذه الفئة خسارة أن توصف بالذئاب

 

مـع تحيــاتــي

 

بقلــم

 

أبو محمــد

 

ــــــــ
والآن ســـؤال يفـــرض نفسه

 

ما رأيكم بقلم والدي ـ الحبيب ـ ؟؟؟

 

وهل ينطبق المثل القائل

 

هذا الشبل من ذاك الأســـد ؟؟؟
Advertisements

إجراءات

Information

5 تعليقات

25 03 2009
الصابره

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً

وحفظ الله لك والداك

هذا الشبل من ذاك الأســـد ؟؟؟
🙂 🙂 🙂

26 03 2009
الصامتة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء كلمات رائعه بارك الله فيك وفي والدك وحفظ لك والدك

صحيح انه الشبل من ذالك الاسد تصدقين قبل ما اكمل الموضوع قلت علشان كذا طلعت زاد المعاد كاتبه

26 03 2009
زاد المعاد / حفيدة الأنصار

الصابرة 🙂 🙂 🙂

27 03 2009
أملي الجنة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وحق لكِ الفخر بمداد والدكِ _ حفظه الله وجعله ذخر للإسلام والمسلمين _

مقال رائع وفكر واعي ماشاء الله تبارك الرحمن

حقاً ………….

إن ذاك الشبل من ذاك الأسد

🙂

🙂

وحشتيني بقوووووة يا ………. كملي عكس اللي تقوليها هههههههه

27 03 2009
زاد المعاد / حفيدة الأنصار

هلا وغلا يا أم …….. وفراغ ثاني قصدي كلها ثلاث فراغاااات

فديتك يا قاااااتو

ترجميها لو تقدرررري أتحداكـ إلا لو استعنتي ببعض الناس 🙂

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: