.: مــواقفكم ( الطريفة , العجيبة , الغريبة ) على الشبكــة العنكبوتيــة :.

27 07 2008

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
 

الشبكة العنكبوتية والمنتديات نعمة من نعم الله علينا فلله الحمد والمنة عليهاولا شك أننا نتواجد في هذه المنتديات لنشر الخير والفائدة لإخواننا المسلمين في شتى البلدان

ولا شك كذلك أن هذا التواجد لا يخلو من المواقف الطريفة والمضحكة والغريبة التي قد نمر بها في هذه المنتديات
 
شــــــــــــاركونــــــــــــا

مواقفكم

الطـــريفة , العجيبـــــــــة , الغريبـــــــــة

أختكم في الله
زاد المعاد
السبت

7 ـ 11 ـ 1428 هـ

الســـــــــــ11:40 ص ـــــاعة
 

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

 

 

 

:. الدنيــــــــــــا صغيــــــــرة :.


 

بسم الله الرحمن الرحيم
المـــوقف الأول


في بداية دخولي للمنتديات قبل أربع سنوات وفي أول منتدى أكتب فيه
كنت أكتب بإسم مميز وهو من بنات أفكاري كما يقولون
بدأت في طرح المواضيع

وكنت متحفظة جداً من كثر ما كنت أخاف من النت قبل دخولي له

ليس لي أي علاقة بالعضوات أبداً

وكانت هناك عضوة كذلك اسمها مميز

وكانت ترد على بعض مواضيعي

لم أكن متأكدة هل هي بنت أم ولد ؟؟ لأن اسمها غير واضح

وكانت ترد علي أنها معجبة بإسمي ومواضيعي ـ وأنا ماعندي سالفة ـ

طبعاً المنتدى ليس به خاص , فكان تعاملنا على المكشوف

فذات مرة عندما ردت على موضوع لي ,,, قلت لها :: أنا محتارة فيك هل أنت بنت أم ولد ؟؟ فأنا لا أرد على الأعضاء أبداً ,,, وقد كنت كذلك في بداية دخولي النت …

فقالت لي ::: يا إلهي أطلقت زفرة من كلماتك كل هذا وأنت تحسبين أني ولد

المهم بعد هذا الجواب ارتحت لها قليلاً

وكان بيني وبينها توافق عجيب في الأفكار أطرح الموضوع في الليل فترد علي في الصباح تقول : والله كان الموضوع في بالي وودت طرحه فسبقتيني

وهكذا كانت علاقتنا في حدود المنتدى

ثم انقطعت عن المنتدى مدة ,, وعندما عدت وجدتها كتبت موضوع وداع وخصتني فيه بوداع حار

حزنت جداً لغيابها

بدأت الدراسة ,, وانشغلت بالجامعة ,,,,

وبعد مدة إذا بالأخت تعود من جديد وتطرح مجموعة محاضرات في مكة

طرت من الفرح ,,, لأني عرفت أنها من مكة ,, فلمحت لها في الموضوع أني من مكة

ثم بعد مدة ,, طرحت موضوعاً عن جامعة أم القرى ,, وأنها تود أن تلتقي ببعض الأخوات اللاتي في المنتدى من الجامعة

في تلك اللحظة لم أتمالك نفسي من شدة الفرح

أخبرتها أني طالبة في الجامعة كذلك ,,, وحددت لها مكاناً وساعة معينة تراني فيها غداً

وثاني يوم …. مكثت أنتظرها في المكان المرتقب ,,, وكان الحظ ذلك اليوم ,,, المكان ممتلأ بالطالبات على غير العادة ,,, بدأت أنظر وأتفحص الملامح من يا ترى تكون صديقتي ؟؟؟ !!!!

وبعد قليل جاءت فتاتين وبداؤا يتجولون في المكان ,,,, فاقتربت إحداهن مني وقالت :: هل أنت فلانة ؟؟ ـ بالإسم المستعار ـ ,,, قلت لها :: نعم

وهكذا تعرفت عليها وكانت نعم الأخت لي ,, كانت أختي التي لم تلدها أمي ,,, وتوأم روحي ,,,, وكان بيننا توافق عجيب في الأفكار

لكن

لحظة

إلى الآن

لم أصل إلى المغزى من القصة

بعد ذلك

اكتشفنا

المفأجاة الكبرى

أن

والدي ووالدها أصدقاء منذ أكثر من 27 عاماً

سبحان من جمعنا هكذا على غير سابق ميعاد
وفقها الله حيثما كانت ,,,, وأنار بصيرتها ,,,, وجعل الخير دربها دوماً

أختكم في الله

 

 

 ولي عودة ببعض المواقف بحول الله 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إجراءات

Information

8 تعليقات

28 07 2008
وهج المشاعر

يااااه يا الروووووعة..

بصراحة لم أستطع تمالك ضحكاتي عندما قريت النهاية..

تذكرت يدوة غلا ^^

النهاية مشابة إلا حد ما..

مبارك عليكِ المدونة =)

28 07 2008
زاد المعاد / حفيدة الأنصار

هلاااااا وهج

طيب ضحكينننا معاااااااك

29 07 2008
wahj

حسنا غاليتي..

القصة تبدأ في منتدى إسلامي مشتركة فيه..

و كان عندنا جدة نسمها غلا العين..وكانت نائبة المدير العام..

في يوم من الايام..وضعت موضوع وداع..

عندها صعقنا..مع أنني لم أكن أعرفها جيدا لم أكن أسميها يدوة كباقي الأعضاء..
و كنت ما أزال جديدة..

رحلت غلا العين فأصبح المتندى بارد..و كئيب..لا يوجد من يطبخ لنا الغداء..^^

و أنا أجول في الشوامخ ذات يوم اذ بي أقرأ رد على موضوع ما..

حينها أخذت أقول من هذه السراقة سرقت يدوة نفس الأسلوب أنا متأكدة و نفس الحركات..

و فجأة صعدت لأرى أسمها فنصدمت..قلت لالا مستحيل تشابه أسماء و أسلوب..

عدت إلى أسفل الرد..

فإذا بها كتبت أسمها يدوة غلا..

حينها ايقنت ان هذه هي..

لم أأبه و أحاول أن أرسل لها رسالة أطلب منها العودة إلى ذلك المنتدى..لم يكن لي علاقة معها..

و ذات يوم إذا أنا اصعق بأن هناك عضوة سمت نفسها “حفيدة غلاالعين”

دخلت إلى موضوع ترحيبها فإذ بي أراها كتبت كلمات تدل على أنها عضوة في ذلك المنتدى الأسلامي..

حينها قلت لها أنا كذلك..سألتني من أنتِ هناك ( طبعا لأن أسمي بالشوامخ غير ذلك المنتدى)

لو دخلت إلى موضوع ترحيبها ستجدين الحوار الذي كان بيننا..

المهم عرفت من هي و هي عرفت من أنا..وكنت قد تعرف عليها بالمسن..فدخلت بسرعة إليها و نادتني فلاااااااااااااااااااااااانة..أما أنا فبقيت أضحك على صدمتها..

بعدها قررت و بطلب من حفيدة غلا أن أرسل ليدتنا رسالة أسلم عليها و أطلب العودة ووضعت لها عناويننا البريدية..

أضافتنا على المسن تعرفت عليها..أخبرتها بأي الإمارات أنا أسكن..

و الصدفة أنها هي بنفس الأمارة..

سألتني بأي منطقة قلت لها اذ بها هي أيضا ذات المنطقة..

سألتني قرب أي بقال..و…

المهم اكتشفنا أخيرا أنها تسكن في الحي المجاور !

و أنها درست في نفس المدرسة التي درست فيها..

و أن أسم أمي مألوف عندها فعندما كانت هي بالمدرسة أمي كانت تدرس هناك..

و أظني لن أتعجب إذا القيت بها يوما ما فاكتشفت أني أعرفها منذ زمن !

29 07 2008
زاد المعاد / حفيدة الأنصار

أهلللين ووهج

سبحان الله الدنيا صغيرة وأنا في جعبتي العديد من المواقف المشابهة

حييتِ

3 10 2008
بنت أبوها

موقف رااااااااااااااااااااااائع زادالمعاد

ننتظر مواقفكم

3 10 2008
زاد المعاد / حفيدة الأنصار

حياك الله

ذكرتيني بالموضوع لي عودة بحول الله لاستكمال المواقف

19 11 2008
آلاء من الأردن

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
——————————————-
أختي الكريمة/زاد المعاد
بارك الله فيك…تعرفت على مدونتك من موقع صيد الفوائد الذي أحبه كثيرا…

بالنسبة للمواقف..لدي موقف رائع.

.باختصار لقد ارتديت الخمار بسبب عضوة في منتدى زهور الإسلام…
نعم غطيت وجهي بحمدالله…قبل 4 سنوات

كانت امنية عظيمة لدي ولم أكن اتوقع انني في ذلك الوقت سوف أحققها ..لولا الله ثم تلك الفتاة الرائعة والتي اسمها راجية الجنة وهي من السعودية…

والله لم اكن لأتشجع وأقرر قراري المصيري ذلك لولا الله الذي ساقها لي في تلك الفترة…

إلى الآن لا احد ممن حولي يعرف هذا الأمر اللطيف…

فسبحان الله الذي جعل لنا من كل تقنية نعمة نستفيد منها في ديننا العظيم…

لا أخفيك فإنني تمنيت من قلبي أن أراها لأشكرها وجها لوجه وأصاحبها…..

كنا نتراسل على الخاص وكانت معي خطوة بخطوة تجيب على اسئلتي و تحل لي الصعوبات التي كنت أتوقع حصولها…

نعم خطوة بخطوة …إلى أن غطيت وجهي بحمدالله…

و بشرتها بذلك ففرحت كثيييييرا و وعدتني ان تعود لتراسلني على الخاص لأنها كانت مستعجلة …لكن للأسف لا أدري لحد الآن ماذا حصل لها …فقد ارسلت لها لأتفقدها لكن لا رد!!

ثم بعدها بفترة تركت المنتدى لانشغالي بالدراسة الجامعية

و الآن أتمنى أن أعود لذلك المنتدى وأجدها لأشكرها من صميم قلبي….

لأنها كانت شمعة أضاءت طريقي في وقت مضى…..

غفر الله لها ويسر أمورها أينما كانت وحيثما حلّت….

لم أرها ولم تراني لكننا احببنا بعضنا في الله…أتمنى أن أجدها…

في الختام..أشكرك حبيبتي زاد المعاد فقد هيجت ذكرياتي الحلوة…

ولي عودة بإذن الله معك عبر الايميل….

اختك المحبة…آلاء /الأردن

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

20 11 2008
زاد المعاد / حفيدة الأنصار

عزيزتي الآء

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ياسبحان الله

الآن أنت في ميزان حسناتها وهي لا تعلم

يا حبيبة أوصيك بالحجاب فهو عز الدنيا والآخرة

موضوع مشابه

https://zeedalmaed.wordpress.com/2008/09/08/%d8%b4%d9%85%d8%b9%d9%80%d9%80%d9%80%d9%80%d9%80%d8%a9-%d8%ad%d9%8a%d9%80%d9%80%d9%80%d9%80%d8%a7%d8%aa%d9%80%d9%80%d9%80%d9%80%d9%8a/

اترك رد

