~ إنـــــــــــــــــي أحبكــــــــــــن فــــــــــــــي الله ~

27 07 2008
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

كيفكم حبيبات قلبي ………… يا حبي لكن والله وطيبة قلبكم ……
اليوم أنا جايه أحكيلكم قصة روعة صارت لي وبعدين أعقب عليها وأورد أحاديث …..
أنا مشاركة بمنتدى يا حبي له والله ….. كانت لي فيه صديقة مرة عسل مستعارها بسمة أمل وهي صديقتي حيل وما شاء الله عليها متعرفة على كم وحده من البنات بالمنتدى كانت فيه عضوه إلي هي صاحبة القصة  همسة يا حلاتها وطيبة قلبها راح أحكيكم كيف صارت أعز صديقاتي ….. كنت أشوف إسمها بس ومابيني وبينها أي نقاش أو صداقة بس أشوفها أحيانا وما أذكر لو دشت موضوع لي أو لا أو أنا دشيت موضوع لها المهم يوم من الأيام قالت لصديقتي بسمة أمل تعرفي ” فلانة ” إلي هي أنا قالت لها ” إيه ” قالت : والله إني أحبها في الله ,,,, جات بسمة وقالت لي ” همسة تقول إنها تحبك في الله ” قلت ” أحبها الذي أحببتني له ” وعادي مر علي الموضوع وبعد فترة رجعت بسمة قالت لي ” همسة تقول إنها تحبك في الله ” قلت ” أحبها الذي أحببتني له ” وهذي المرة الكلمة أثرت فيني وجلست أفكر وحسيت بإحساس جميل صعب أوصفة كيف إنسانة ما بينك وبينها شئ غير إنها تشوف مواضيعك وإسمك المستعار كيف تحبك في الله ومن يومها حب همسة بقلبي الله لا يحرمني منها إلا بالموت قمت راسلتها على الخاص وعطيتها ماسنجري واليوم همسة أعز صديقة عندي ….
لذلك حبيبات قلبي كان من السنة ومن هدي النبي صلى الله علية وسلم أن تخبر من أحببت أنك تحبه في الله لتقوية أواصر الأخوة والمحبة في الله يعني لو همسة بعد عمري ما قالت لي إنها تحبني في الله كان ما دريت عنها ولا صرنا صديقات ….. بعد مشيئة الله طبعاً …..
والحين يا حبيباتي راح أتركم مع بعض الأحاديث الرائعة في هذا الموضوع …

ـــ عن أنس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” ثلاث من كن فيه وجد بهن حلاوة الإيمان : أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما , وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله وأن يكره أن يعود في الكفر بعد أن أنقذه الله منة كما يكره أن يقذف في النار ” متفق عليه .
ـــ وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ” سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله ـ وذكر منهم ـ ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه …… ” متفق عليه .
ـــ وعن معاذ رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ” قال الله عز وجل : المتحابون في جلالي لهم منابر من نور يغبطهم النبيون والشهداء ” رواة الترمذي وقال : حديث حسن صحيح .
ـــ وعن أبي إدريس الخولاني رحمه الله قال : دخلت مسجد دمشق فإذا بفتى براق الثنايا وإذا الناس معه فإذا اختلفوا في شئ أسندوه إليه وصدروا عن رأيه فسألت عنه فقيل : هذا معاذ بن جبل رضي الله عنه فلما كان من الغد هجرت فوجدته قد سبقني بالتهجير ووجدته يصلي فانتظرته حتى قضى صلاته ثم جئته من قبل وجهه فسلمت عليه ثم قلت : والله إني لأحبك لله . فقال : آلله ؟ فقلت : ألله . فقال : آلله ؟ فقلت : ألله , فأخذني بحبوة ردائي فجذبني إليه فقال : أبشر فإني سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : قال الله تعالى ” وجبت محبتي للمتحابين في والمتجالسين في والمتزاورين في والمتباذلين في ” حديث صحيح رواه مالك في الموطأ بإسناد صحيح ” قوله هجرت ” أي بكرت وهو بتشديد الجيم , قوله ” آلله ؟ ” فقلت ” ألله ” الأول بهمزة ممدودة للإستفهام والثاني بلا مد .
ـــ وعن أبي كريمة المقداد بن معد يكرب رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه ” رواة أبو داوود والترمذي وقال : حديث صحيح .
ـــ وعن أنس رضي الله عنه أن رجلاً كان عند النبي صلى الله عليه وسلم فمر رجل به فقال : يارسول الله إني لأحب هذا فقال له النبي صلى الله عليه وسلم ” أأعملته ؟ ” قال : لا قال : ” أعلمه ” فلحقه فقال : إني أحبك في الله … فقال : أحبك الله الذي أحببتني له . رواه أبو داود بإسناد صحيح ….
يعلق الشيخ بن عثيمين عليه رحمة الله على قوله صلى الله عليه وسلم ” أأعلمته ؟ ” قائلاً : فدل هذا على أنه من السنة إذا أحببت شخصاً أن تقول : إني أحبك وذلك لمافي هذه الكلمة من إلقاء المحبة في قلبه لأن الإنسان إذا علم أنك تحبه أحبك مع أن القلوب لها تعارف وتآلف وإن لم تنطق الألسن وكما قال النبي عليه الصلاة والسلام : ” الأرواح جنود مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تناكر منها اختلف ” لكن إذا قال الإنسان بلسانه فإن هذا يزيدة محبه في القلب فتقول إني أحبك في الله ….انتهى كلامه رحمة الله …” من شرحه لرياض الصالحين المجلد الثاني صفحه 188 طباعة شركة مكتبة جرير ” ….. والأحاديث من رياض الصالحين ……. وكذلك شرح المفردات ….
راجعوا إن شئتم رياض الصالحين وشرحه للعلامه بن عثيمين الباب السادس والأربعون في رياض الصالحين وشرحه في المجلد الثاني للشيخ بن عثيمين عليه رحمة الله باب ” فضل الحب في الله والحث عليه وإعلام الرجل من يحبه أنه يحبه وماذا يقول له إذا أعلمه ” .

وفعلاً هذا إلي صار لزاد صديقتكم …. وهذي الحكايه انتهت يارب تكون عجبتكم ….
علشان كذا لا تبخلوا على من تحبون بإخبارهم بهذا الحب النبيل …..
وفي الأخير بقولكم شئ همسة في إذنكم كلكم يا حبيبات قلبي لاحد يسمعنا
” إنــــــــــــــــــي أحبـــــــــــكن فــــــــــي الله ”
ولا تنسوا أن إفشاء السلام من أسباب المحبة فاحصرهن عليه يا غاليات القلب
سبحان الله كل شئ دلنا عليه الإسلام لسبب وحكمة علمه من علمه وجهله من جهله
أختكن المحبة لكن في الله

زاد المعاد

والسلام عليكن ورحمة الله وبركاته

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

Advertisements

إجراءات

Information

9 تعليقات

30 08 2008
اقانيم

يا حبي لك ولها ربي يحفظكم
ويجمعكم ع طاعتة وبجنانه

30 08 2008
زاد المعاد / حفيدة الأنصار

شكراً شكراً

8 09 2008
بسمة أمل

الحمدلله انني كنت سبب في اخوه في الله
وهمسه انسانه حبوبه كيف بالله مااحد يحبها الله يسعدك يازاد المعاد

24 09 2008
لميس الجزائر

وعليكم السلام يا رائعة

ماشاء الله يا زاد

يارب يجمعكم و لا يفرق بينكم ابدا

ماراوع الحب في الله

وانا احبك في الله يا غالية

سلامي لهمسة

4 10 2008
بنت أبوها

الله يخليكم لبعض
زاد المعاد غاليتي ممكن توضحين لبسمة أمل هذا الكلام
7
7
7
مرة كنا أنا ومنال وهي على المسن والمسن حقي بإيميل أبوي وكمان العضوة منال وهي قالت لنا لازوجي بيزعل يلا مع السلامة إحنا فهمناها وقلنا لها الله معك وعذرك مقبول وآسفين ع الإزعاج
وبعدها ماصارت تكلمنا وتطنشنا وحنا والله مو رجال بس هي فهمتنا غلط

ياحبي لها ولأخلاقها العسل الله يوفقها وين ماكانت

30 11 2008
الأمل القادم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي زاد المعاد

بالفعلا اختنا همسة السلام

إنسانه محبوبة من الكل والجميع

تستحق ذلك الحب والآخاء

الله يديم المحبة والخوة بينكم
أ
وأشهد الله أني أحبكم فيه

14 01 2009
خـــطوات ^ـــ* داعيـــهــ

وأنــــا أحبكــ في اللهــ ومن أجل اللهـ

أتمنــــى إن يســـعد الباري قـــلبك وفؤادك

أخـــتـــك المحـــبه لك في اللـــه

ويديك بدينا ويد كـــل مسلم لنشر والاســـلام والدعوهــ

ونصر دين الله

14 01 2009
ام محمد

وأني لأحبك في الله أيضاااااا

15 01 2009
زاد المعاد / حفيدة الأنصار

بسمة أمل

حياك الله يارفيقة دربــي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s




%d مدونون معجبون بهذه: